+201275000495 dr-ahmedebrahem.com

علاج الناسور العصعصي بالليزر

يعد الناسور العصعصي (Pilonidal sinus) من الأمراض الشائعة بين الرجال والنساء على حد سواء، وإن كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، والناسور العصعصي هو كيس أو تجويف مملوء بالسوائل والخلايا الميتة متواجد أسفل الظهر وفوق الأرداف وبالتحديد في منطقة العصعص؛ وقد يؤدي الناسور العصعصي إلى الشعور بالعديد من الأعراض المزعجة، والتي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن علاج الناسور العصعصي بالليزر والذي يعد البديل الاَمن والفعال في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي، فتابع معنا القراءة.

ما هي أعراض الناسور العصعصي؟

يسبب الناسور العصعصي العديد من الأعراض المزعجة، ولكن تختلف حدة هذه الأعراض من مريض لآخر بناءًا على درجة الإصابة، والحالة الصحية للمريض، وتتضمن أعراض الناسور العصعصي ما يلي:

• ألم حاد أو متوسط في منطقة العصعص، قد يزداد الألم مع الجلوس أو الحركة.
  • تورم واحمرار في المنطقة المصابة.
  • صعوبة أو ألم أثناء الجلوس أو التحرك.
  • الإحساس بالحرقة أو الحكة في المنطقة المتأثرة.
  • خروج دم أو صديد من الناسور، وقد يصاحب تلك الإفرازات، انبعاث رائحة كريهة.

ولذلك يفضل استشارة الطبيب المختص إذا كنت تشعر بأعراض تشبه أعراض الناسور العصعصي؛ وذلك للحصول على تقييم دقيق وتوجيهك نحو العلاج المناسب والذي في الغالب يتجه نحو علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي بالليزر.

افضل طرق علاج الناسور العصعصي – العلاج بالليزر

تتعدد الطرق الطبية المستخدمة في علاج الناسور العصعصي، ومنها الاستئصال الجراحي للناسور، ولكن يعد علاج الناسور العصعصي من خلال تقنية الليزر أحد أفضل الطرق الطبية المستخدمة في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي، حيث أننا يمكن أن نطلق على تلك التقنية اسم “علاج الناسور العصعصي بدون جراحة”؛ وذلك لأنها من الجراحات طفيفة التوغل، والتي لا تتطلب سوى الحد الأدنى من التدخل الجراحي، بالإضافة إلى أنها تتميز بالعديد من المزايا التي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

كيف يمكن علاج الناسور العصعصي بالليزر؟

يتم علاج الناسور العصعصي بالليزر في مركز الدكتور أحمد إبراهيم ـ استشاري الجراحة العامة والعلاج بالليزر كأحد افضل البدائل في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي ـ على عدة خطوات متتالية، ويتضمن ما يلي:

• تنظيف منطقة الناسور جيدًا وازاله الشعر الموجود بها.
  • تخدير المريض تخديرًا موضعيًا أو كليًا بناءًا على حالة المريض.
  •  من ثم يقوم الطبيب بتوسيع فتحة الناسور العصعصي حتى يتمكن من إزالة القيح والإفرازات الموجودة بداخله.
  • ثم يقوم الطبيب بحقن مادة طبية حول منطقة الناسور تعمل على تبريد الأنسجة خلال استخدام أشعة الليزر.
  • يقوم الطبيب بإدخال مسبار الليزر من خلال إحدى الفتحات في منطقة الناسور، ويجب أن يتم مرور المسبار عبر النسيج المصاب حتى يخرج من الفتحة الأخرى.
  • يتم تسليط أشعة الليزر على مجرى الناسور والجيب المملوء بالقيح، والذي يساعد على تدمير وحرق ذلك النسيج المصاب بالكامل، والهدف من ذلك الإجراء هو منع تكوّن الناسور مرة أخرى.
  • بعد إجراء العملية افضل بديل في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي، حيث يتم تغطية الجرح بطبقة من القطن لتعزيز التئام الجرح، وعلى الرغم من أن ذلك الجرح قد لا يكون كبيرًا، إلا أنه يحتاج إلى رعاية وعناية مستمرة خلال فترة التعافي التي تستمر لعدة أيام.

لماذا يعتبر علاج الناسور العصعصي بالليزر هو الافضل بين الأساليب الأخرى المتاحة؟

يعد العلاج بتقنية الليزر من أفضل طرق العلاج المتبعة للتخلص من الناسور العصعصي والذي يعتبر الوسيلة الاَمنه الفعاله في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي؛ وذلك لأنه يتميز بالعديد من المزايا، وتتضمن هذه المزايا ما يلي:

•  علاج الناسور العصعصي بالليزر هو إجراء آمن على المرضى، ولا يسبب الشعور بالألم أثناء الإجراء، كما يعد افضل بدائل علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي.
  • لا يحتاج علاج الناسور العصعصي بالليزر إلى فترة نقاهة طويلة.
  • يمكن للمريض مغادرة المستشفى والعودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية.
  • نادرًا ما يعود الناسور العصعصي مرة أخرى بعد إجراء العملية بتقنية الليزر.
  • علاج الناسور العصعصي بالليزر لا يستغرق الكثير من الوقت، حيث أن وقت إجراء التقنية يتراوح من 30 إلى 45 دقيقة.
  • علاج الناسور العصعصي بالليزر يمكننا من التخلص من الناسور دون إلحاق الضرر بالأنسجة المحيطة به.
  • لا يحتاج لإجراء شق جراحي كبير مثل الطرق الجراحية التقليدية الأخرى.
  • علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي بالليزر لا يترك آثار ندبات جراحية بعد إجراء التقنية مثل .
  • نسب نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر مرتفعة للغاية فهو افضل البدائل الاَمنه في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي، وقد تصل إلى نسب الـ 95 %.

لماذا تختار مركز جراحات كلينك؟

يعد اختيار مركز جراحات كلينك لعلاج الناسور العصعصي بالليزر خيارًا متميزًا يستحق الاعتبار في علاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي، بجانب الخبرة والمهارة في استخدام تقنية الليزر، يتميز المركز بعدة جوانب تجعله الخيار المفضل للمرضى، ومن هذه المميزات:

• يتكون فريقنا من أطباء متخصصين ومؤهلين في مجال علاج الناسور العصعصي بالليزر تحت قيادة الدكتور أحمد إبراهيم؛ مما يضمن تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالي والخبرة العالية.
  • يعتمد مركزنا على أحدث التقنيات لعلاج الناسور العصعصي (العلاج بالليزر)، وهذا يساهم في تحقيق نتائج ممتازة وتقليل مخاطر العلاج.
  • نحرص على راحة المرضى خلال جميع مراحل العلاج، وذلك من خلال توفير بيئة مريحة، ونهتم بكافة التفاصيل، ونضمن تجربة إيجابية تسهم في التعافي السريع وعلاج الناسور العصعصي بدون تدخل جراحي وبأحدث تقنيات الليزر.
  • يتم تصميم خطة العلاج وفقًا لحالة كل مريض، فنحن نستمع إلى احتياجاتك ونقدم العناية الملائمة والمخصصة؛ لضمان أفضل النتائج.
  • يتمتع مركزنا بسجل نجاح في علاج حالات متعددة للناسور العصعصي بالليزر، وتقييمات المرضى الإيجابية تعكس جودة الرعاية والنتائج التي نقدمها.

باختيار مركز جراحات كلينك، تضمن لنفسك تلقي العناية الممتازة والتخصصية لعلاج الناسور العصعصي بالليزر، وذلك بفضل فريقنا المتخصص والتقنيات الحديثة التي نستخدمها، وللحجز في مركز جراحات كلينك يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من قبل الفريق الطبي لدينا.