تكلفة عملية البواسير بالليزر

يقع المريض في حيرة من أمره بين رغبته في علاج البواسير وخوفه من إجراء عملية البواسير الجراحية. توصل العلم الحديث إلى الحل الأمثل لعلاج البواسير، وهو عملية البواسير بالليزر، فهي جراحة طفيفة التوغل وآمنة وتتميز بسرعة التعافي وشعور أقل بالألم.. ولكن، هل تكلفة عملية البواسير بالليزر مرتفعة؟

ما هي البواسير؟

البواسير عبارة عن احتقان يصيب الأوردة الموجودة في منطقة المستقيم السفلي أو منطقة الشرج، تظهر الأوردة منتفخة ومتورمة مما يسبب ألماً للمريض عند التبرز أو الجلوس، وقد يتطور الأمر إلى حدوث نزيف شرجي.

أنواع البواسير

هناك نوعان من البواسير، وتتحدد تكلفة عملية البواسير بالليزر بناءًا على هذين النوعين:

• بواسير داخلية، وهي تورم الأوردة داخل تجويف الشرج أو أسفل المستقيم.
  • بواسير خارجية، هي تورم الأوردة حول فتحة الشرج.

أعراض البواسير

تسبب البواسير أعراضاً تتفاوت في حدتها حسب الدرجة التي يعاني منها المريض، وتتمثل الأعراض في التالي:

• صعوبة التبرز نتيجة الشعور بالألم الشديد.
  • الشعور الدائم بالحكة والحرقان في منطقة المستقيم السفلي أو الشرج.
  • الاحمرار والتورم في منطقة الشرج.
  • إفرازات صديدية من فتحة الشرج.
  • الشعور بالألم الدائم في منطقة الشرج، وعدم القدرة على الجلوس وخاصة على الأسطح الصلبة.

قد يمهمك ايضاً | ما الفرق بين اعراض البواسير والشرخ الشرجي؟

في حالات البواسير البسيطة يمكن للعلاجات المنزلية أن تحد من الشعور بالألم وتسهل عملية التبرز، مثل تناول الملينات واستخدام الكريمات الشرجية التي تحتوي على مخدر موضعي قبل التبرز، والجلوس في ماء دافئ، بينما في الحالات المتقدمة من البواسير قد يكون من الضروري إجراء عملية البواسير، وبهذا الشأن يتساءل المرضى “كم سعر عملية البواسير؟”.

ولكن من الضروري قبل معرفة تكلفة عملية البواسير بالليزر أن نعرف أسباب البواسير من الأساس..

أسباب البواسير

تتورم الأوردة حول فتحة الشرج أو في المستقيم السفلي نتيجة لعدة أسباب، من بينها ما يلي:

• لإصابة المزمنة بالإمساك، مما يزيد من الضغط على المستقيم والشرج أثناء التبرز.
  • الإصابة بالإسهال المزمن، إذ إن الإسهال المزمن يضعف من الأنسجة المحيطة بفتحة الشرج وأنسجة المستقيم السفلي، مما يزيد فرص الإصابة بالبواسير.
  • الحمل، إذ يزيد الحمل من الضغط على أنسجة المستقيم وفتحة الشرج، كما أن الحمل يصيب المرأة بالإمساك مما يزيد أيضًا من فرص الإصابة بالبواسير.
  • السمنة المفرطة، فالوزن الزائد يزيد من الضغط على أنسجة المستقيم والشرج.
  • حمل الأوزان الثقيلة بصفة مستمرة.
  • ممارسة الجماع الشرجي.

بعد أن تعرفنا على أعراض وأسباب البواسير، دعنا نتعرف على تكلفة عملية البواسير بالليزر وكيفية إجراء العملية.

عملية البواسير بالليزر

تعتمد عملية البواسير بالليزر على كي الأوردة المتورمة عن طريق تسليط أشعة الليزر. تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق وقتاً قصيراً لا يتجاوز الـ 15 دقيقة، ولا يحتاج المريض إلى المكوث في المستشفى، فيمكن المغادرة فور الانتهاء من العملية والعودة إلى ممارساته اليومية في اليوم التالي للعملية.

تكلفة عملية البواسير بالليزر

تختلف تكلفة عملية البواسير بالليزر من طبيب لآخر بناءاً على عدة عوامل تشمل التالي:

• كفاءة الطبيب وخبرته.
  • نوع البواسير.
  • نوع الإجراء المتخذ.
  • مميزات عملية البواسير بالليزر

علاج البواسير بدون جراحة

تتميز عملية البواسير بالليزر عن الجراحة التقليدية بالتالي:

• شعور أقل بالألم بعد العملية.
  • سرعة التعافي.
  • سرعة إجراء العملية.
  • فرص حدوث المضاعفات أقل من حيث العدوى والنزف.

يمكنك الحجز مع الدكتور أحمد إبراهيم -أستاذ جراحة الجهاز الهضمي وجراحة المناظير- من خلال الأرقام الموضحة بالموقع. او من خلال صفحتنا على الفيس بوك